ما وراء النزاع المجمّد… “سيناريوهات للخلافات الانفصالية في أوروبا الشرقية”

صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب
كتاب (ما وراء النزاع المجمّد… “سيناريوهات للخلافات الانفصالية في أوروبا الشرقية”)، تأليف: توماس دي وال، ونيكولاس فون تويكل، المحرر: مايكل إيمرسون، ترجمة: د. حسين عزيز صالح.
يقدم هذا الكتاب وصفاً شاملاً للنزاعات بين الأقاليم المنفصلة في فضاء ما بعد الاتحاد السوفييتي وعمليات السلام المجمّدة في أوروبا الشرقية، وذلك من خلال عرضه لمعلومات وتحليلات مهمة جداً حول هذه النزاعات المختلفة. على الرغم من التأقلم مع الوضع المتأزم الراهن، لا تزال هذه النزاعات تشكّل خطراً كبيراً على هذه الأقاليم، ولا سيما الحرب في أوكرانيا. كما يحلل هذا الكتاب على نحو تفصيلي تطوّر الخلافات القائمة بهدف التنبؤ بمسارها المستقبلي لإيجاد الحلول الممكنة، وذلك من أجل التخفيف من حدة الأخطار الجيوسياسية المرتبطة بنزاعات أخرى مجمّدة في أوروبا الشرقية.
يتيح هذا الكتاب الفرصة للراغبين في فهم أسباب هذه الخلافات والنزاعات المتأججة – سواء كانوا خبراء متمرسين أم لم يكونوا على دراية بها – الاطلاع على الحقائق والمعلومات السياسية والعسكرية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية والتاريخية والجغرافية والدينية والعرقية حول هذه الأقاليم، والسيناريوهات المختلفة المستقبلية لهذه الخلافات الانفصالية.
كتاب (ما وراء النزاع المجمّد… “سيناريوهات للخلافات الانفصالية في أوروبا الشرقية”)، تأليف: توماس دي وال، ونيكولاس فون تويكل، المحرر: مايكل إيمرسون، ترجمة: د. حسين عزيز صالح. صادر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب 2024.
يتوافر هذا الكتاب بحسم 50% في نقاط البيع في المراكز الثقافية كافة، أو يمكن طلبه بالتواصل مع مديرية المعارض والتسويق في الهيئة عبر الرقم التالي: 0113328982.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *