تاريخ المسرح – الجزء الثالث… “المسرح الإنكليزي، الرومانسية، علم الإخراج”

صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب
كتاب (تاريخ المسرح – الجزء الثالث… “المسرح الإنكليزي، الرومانسية، علم الإخراج”) تأليف: فيتو باندوليفي، ترجمة: الأب إلياس زحلاوي.
يؤرخ كتاب “تاريخ المسرح” في جزئه الثالث بفصوله الأربعة المصنّفة ضمن بابين، تاريخ الحياة البشرية والمجتمعية، مُسلطاً الضوء على المسرح الإنكليزي، الذي يتناول أعمال روّاد الكتّاب المسرحيين الإنكليز في القرن السابع عشر والعصر الإليزابيثي مثل شكسبير ومارلو وشيريدان. كما يتطرق إلى الرومانسية الألمانية وتعاليم ليسنغ في مسرح هامبورغ الشهير، وأهم الأعمال المسرحية ونبذة عن حياة أشهر الكتّاب الألمان مثل غوته وكوبو وراينهات وميرهولد وبريخت، يتحدث الكتاب أيضاً عن علم الإخراج المسرحي وأهمية العرض ونشأته الجمالية مُتأثراً بالديكور والصوت وتقنيات خشبة المسرح، ويستعرض في الوقت نفسه فِرقاً مسرحية ذائعة الصيت وأعمال الكاتب المسرحي والموسيقي فاغنر. يختتم الكتاب بملحق صور عن أهم الأعمال المسرحية في القرن السابع عشر. نأمل أن يسهم هذا الكتاب في نهضة جديدة لمسرحنا الوطني، وأن يُعطيه بُعداً تاريخياً وروحياً.
كتاب (تاريخ المسرح – الجزء الثالث… “المسرح الإنكليزي، الرومانسية، علم الإخراج”) تأليف: فيتو باندوليفي، ترجمة: الأب إلياس زحلاوي. صادر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب 2023.
يتوافر هذا الكتاب بحسم 50% في نقاط البيع في المراكز الثقافية كافة، أو يمكن طلبه بالتواصل مع مديرية المعارض والتسويق في الهيئة عبر الرقم التالي: 0113328982.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *