سورية الطريق الصعب من الحرب إلى السلم

صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب
وضمن “المشروع الوطني للترجمة” كتاب (سورية الطريق الصعب من الحرب إلى السلم)، تأليف: ماريا خودينسكايا – غولينيشيفا، ترجمة: عيّاد عيد.
تصميم الغلاف: عبد العزيز محمد.
الأزمة السورية هي النزاع الواسم لعصرنا.
تبدأ الدبلوماسية الروسية ماريا خودينسكايا – غولينيشيفا بهذه الكلمات كتابها الثالث على التوالي عن الأزمة السورية بعد كتابيها (الجانب الصحيح من التاريخ – الأزمة السورية) “2015”، و(حلب: الحرب والدبلوماسية) “2017”.
يواكب هذا الكتاب المشكلة السورية منذ نشأتها، مسجلاً مراحل تطورها خطوة فخطوة، ليتحول بذلك إلى مرجع شامل يحيط بجوانبها كلها. لا تنظر الكاتبة إلى المسألة السورية من زاوية محلية خالصة، بل بصفتها نقطة اشتباك بين مصالح الدول المنخرطة فيها، وبصفتها مرآة تعكس من جانب رفض عدد من الدول نظام القطبية الأحادية الذي ساد بعد انتهاء الحرب الباردة، وتعكس من جانب آخر تنامي دور الدول الإقليمية في حل الأزمات الناشئة وازدياد قدراتها على الدفاع عن مصالحها بقوة، ثم تحاول في ضوء ذلك استعراض الدور الروسي في حل عقدة التناقضات المتكونة عن ذلك.
الدرب إلى السلم في سورية صعب، لكنه ليس مستحيلاً، وسيحدد وجه العالم الأخذ في التبدل يوماً بعد يوم.
كتاب (سورية الطريق الصعب من الحرب إلى السلم)، تأليف: ماريا خودينسكايا – غولينيشيفا، ترجمة: عيّاد عيد، يقع في 944 صفحة من القطع الكبير، صادر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب 2021.

(1) Comment

  • Gaith 30/07/2021 @ 2:46 ص

    كيفية الحصول على الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *