الخريف الأخير

صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب
رواية (الخريف الأخير)، تأليف: إيفان ناومينكو، ترجمة: د. ثائر زين الدين، مراجعة: د. فريد الشحف.
يقدِّمُ الروائيُّ البيلاروسي الشهير إيفان ناومينكو حياةَ الناس في الريف السوفييتي عامةً من خلال حياة الفتى الفقير الطموح الدؤوب فاسيل ومجموعة من أصحابه في قرية من قرى جمهوريّة روسيا البيضاء، عندما كانت البلاد كلّها تنهض لبناء مستقبلٍ جديدٍ. بالرغم من الصعوبات الكثيرة التي تشير إليها الرواية عرَضاً في سياق أحداثها البسيطة التي تتنامى خطِّيّاً دون تعقيداتٍ، يستطيع القارئُ أن يفهم ذلك العالم الذي انطوى وانهار اليوم، وتلك الطموحات الخلّاقة التي حملها جيلٌ شابٌ مكافح أراد أن يبني بلاده ويحميها من الأعداء. يقطعُ الأحداثَ المتناميةَ بهدوءٍ وطموحات فاسيل وزملائه في التعلّم والدراسة والحب هجومُ ألمانيا النازيّة على بلادهم لتبدأ الحربُ الوطنيّة العظمى، ويحتل الغزاة النازيون بيلاروسيا. لكن الرواية أيضاً تنتهي هنا تاركةً الأفق مفتوحاً.
رواية (الخريف الأخير)، تأليف: إيفان ناومينكو، ترجمة: د. ثائر زين الدين، مراجعة: د. فريد الشحف. صادرة حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب 2024.
يتوافر هذا الكتاب بحسم 50% في نقاط البيع في المراكز الثقافية كافة، أو يمكن طلبه بالتواصل مع مديرية المعارض والتسويق في الهيئة عبر الرقم التالي: 0113328982.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *