الحرب والإستراتيجية في القرن الحادي والعشرين

صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب

كتاب (الحرب والإستراتيجية في القرن الحادي والعشرين… تحديات دولية، أسلحة مستقبلية، أي طموح لفرنسا؟)، تأليف: كريستان ماليس، ترجمة: د. علي حبيب.

عصر جديد من الحرب يلوح في الأفق. إن التقنيات الرقمية، والروبوتات والأسلحة الخفية تغير قواعد اللعبة. في ساحة المعركة لن يعتمد النصر بعد الآن على شجاعة المقاتلين، بل على دعم أفضل المعدات التقنية. ستحدث هذه الثورة حتى مع إعادة توزيع الأوراق بين القوى العظمى. ما هي الإستراتيجيات التي ستتبناها الولايات المتحدة أو الصين أو الهند أو روسيا؟ ما هي استخدامات الحرب التي ستسود في المستقبل القريب وعلى المدى الطويل؟ هذه هي الأسئلة التي أثارها كريستيان ماليس في هذا الكتاب الغنيّ والقيم. يصف هذا الكتاب عالماً ستكون فيه الأسلحة النووية مجرد جهاز واحد بين أجهزة أخرى. إنه يدعونا إلى توجيه أعيننا نحو الفضاء، بوصفه مسرحاً جديداً للقتال حيث ستسيطر أساطيل الروبوتات قريباً على قوة الردع.

كتاب (الحرب والإستراتيجية في القرن الحادي والعشرين… تحديات دولية، أسلحة مستقبلية، أي طموح لفرنسا؟)، تأليف: كريستان ماليس، ترجمة: د. علي حبيب. صادر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب 2024.

يتوافر هذا الكتاب بحسم 50% في نقاط البيع في المراكز الثقافية كافة، أو يمكن طلبه بالتواصل مع مديرية المعارض والتسويق في الهيئة عبر الرقم التالي: 0113328982.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *