الهيمنة الكاملة… الديمقراطية الديكتاتورية في النظام العالمي الجديد

صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب
وضمن “المشروع الوطني للترجمة” كتاب (الهيمنة الكاملة… الديمقراطية الديكتاتورية في النظام العالمي الجديد)، تأليف: فريدريك وليام إنكدال، ترجمة: حسن جبور إسبر.
تصميم الغلاف: عبد العزيز محمد.
يلخص الكتاب آليات الولايات المتحدة الأمريكية واستراتيجياتها للسيطرة على العالم بعد انهيار المنظومة الاشتراكية؛ إذ أعدّ البنتاغون حرباً باردة مفتوحة على مصراعيها للسيطرة على الكوكب برمته وفق خطة مُحكمة؛ فأشعلوا صراعات من أجل سيطرتهم الكاملة، وبنوا شبكة قواعد عسكرية. يناقش الكتاب الحملات الإعلامية المنظّمة، واستخدام واشنطن للمنظمات غير الحكومية من أجل تغيير أنظمة الحكم “كالثورات الملوّنة” لتوسيع حلف الناتو شرقاً، وابتكروا أساليب لشن حروب اقتصادية ونفسية على الشعوب. قدم الكاتب رؤية شاملة عن الهيمنة الكاملة، والأهداف التي تقف وراء الاستراتيجية التي قد تؤدي إلى حرب نووية مرعبة في المستقبل القريب، أو على الأقل إلى عالم يشهد حروباً لا تتوقف.
كتاب (الهيمنة الكاملة… الديمقراطية الديكتاتورية في النظام العالمي الجديد)، تأليف: فريدريك وليام إنكدال، ترجمة: حسن جبور إسبر، يقع في 398 صفحة من القطع الكبير، صادر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.