5 آلاف عنوان .. تشهد على انطلاق معرض الكتاب السوري 2021

بمشاركة 47 دار نشر سورية، وعرض 5 آلاف عنوان بحسم وصل لـ 50 بالمئة أطلقت وزارة الثقافة معرض الكتاب السوري 2021 (كتابنا …غدنا) مساء يوم 26/10/2021 في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.
افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح المعرض وجالت على أجنحته ودور النشر المشاركة وأكدت في تصريح أنه خلال عشر سنوات من الحرب الظالمة والحصار الإقتصادي على سورية لم تتوقف الثقافة بل مازالت حاضرة، ومكتبة الأسد الوطنية كانت تحتضن معرض الكتاب الدولي ولكن جائحة كورونا حالت دون إقامته في حين أن شغف القراء ودور النشر جعلتنا نخضع لرغبتهم باطلاق معرض للكتاب طبع ونشر في سورية لتؤكد للعالم أن الكتاب والمفكرين السورين بخير. موجهة دعوة لكل المفكرين والمثقفين السوريين لإعادة بناء الفكر والإنسان و تحصينه والانطلاق نحو مستقبل سورية المشرق.
هذا وكان المدير العام للهيئة العامة السورية للكتاب د. ثائر زين الدين قد صرح في وقت سابق: “إن معرض الكتاب السوري الذي تقيمه وزارة الثقافة في مكتبة الأسد الوطنية في دمشق يأتي اليوم خطوة ذكية وجادة في التعويض عن معرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب الذي لم يُقم هذا العام بسبب جائحة كورونا، ولا سيما أن كثيراً من دور النشر السورية الخاصة ستشارك فيه، إضافة إلى اتحاد الكتّاب العرب”. مبيّناً أن: “المشارك الأكبر والمهم في هذا المعرض لعله يكون الهيئة العامة السورية للكتاب التي ستطرح ما لا يقل عن ١٢٠٠ إلى ١٤٠٠ عنوان من كتبها التي صدرت في السنوات الأخيرة، وهي كتب شديدة التنوّع تبدأ من أجناس القصة المختلفة، إلى المجموعات الشعرية، والرواية، والمسرحية، والمقالة، والكتب العلمية، وكتب في الفكر، والفلسفة، والسياسة، والخيال العملي… إلخ. إضافة إلى نتاجات المشروع الوطني للترجمة الذي بدأته الهيئة عام ٢٠١٧، والسلاسل، والدوريات، والكتب الناطقة، وكتب الأطفال. وأن هذه الكتب ستكون بأسعار رمزية، وبنسبة حسم تصل إلى 50 % من سعر الغلاف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.