الأخبار

إطلاق ’’الكتاب الإلكتروني الناطق للأطفال’’

برعاية الأستاذ عصام خليل وزير الثقافة تم إقامة حفل إطلاق  "الكتاب الإلكتروني  الناطق للأطفال" وذلك في مكتبة الأسد الوطنية .

 أوضح وزير الثقافة الأستاذ عصام خليل  أنه في سياق  العمل  على إنجاز  الاستراتيجية الوطنية لثقافة الطفل موضع التنفيذ  نطلق اليوم الكتاب الإلكتروني الناطق حيث نريد من خلال هذه  التجربة النوعية والأولى  إشراك جميع حواس الطفل بتلقي المعلومات لكي تمكن من التقاط  اوسع واعمق فائدة ممكنة  عبر وسائل الاتصال الحديثة التي تستقطب اهتمام الطفل وتقدمها  أيضا بطر يقة محببة  نشرك  فيها الموسيقا والرسم والألوان  .... وأضاف خليل أن هذه الاستراتيجية ما كان لها أن توضع موضع التنفيذ أو أن تنجز لولا  التعاون الكبير بين مختلف مؤسسات ووزارات الدولة وعلى رأسها وزارة التربية باعتبارها شريكا حيويا وفعالا في متابعة تنفيذ هذا المشروع في  المدارس لأن تعميم هذه التجربة على أطفالنا يقتضي  تكاملا وتفاعلا بين وزارتي الثقافة والتربية  لنتمكن من تنشئة جيل معتز بوطنه  منتمي إلى أرضه ويحمل ثقافته وفخور بلغته العربية وبمفرداتها العذبه وإيقاعها الجميل .

 و بدوره أكد وزير التربية  الدكتورهزوان الوز أن إطلاق الكتاب الإلكتروني  خطوه هامة جدا نحن بحاجة لها في الأسرة التربوية  ونحن بحاجة أيضا إلى  إعادة النظر في الخطابات  ووسائل الأتصال  الموجهة للأ طفال  واستثمار القنوات الإعلامية كالتربوية السورية  بغية الوصول لأكبر شريحة ممكنة من الأطفال  والعمل على تعزيز  علاقة الطفل  باللغة  وصقل قاموسه اللغوي  من خلال تحويل القصائد إلى أغاني باللغة العربية  الفصيحة وتلحينها .

و بين معاون وزير الثقافة السيد بسام أبو غنام  أن إنجاز هذا الكتاب تم بسرعة قصوى وخلال ثلاث اشهر ويعتبر الكتاب  الناطق الاول في سورية و الوطن العربي وهو  ثمرة التعاون بين عدة وزارات  وأخصائيين في اللغة العربية والموسيقى والشعر.

 افتتحت فعاليات الحفل  بمجموعة من الأناشيد  الوطنية والأجتماعية أداها أطفال معهد صلحي الوادي ,وتخلل الحفل عرض فيلم قصير يعرف كيفية استخدام الكتاب الإلكتروني والتعامل معه من خلال  مختارات من مجلة أسامة  الصادرة عن وزارة الثقافة.

تصنيف 1.71/5 (34.29%) (21 أصوات)

هل ترغب في التعليق؟